Friday, March 13, 2015

الحساب الافتراضي Demo account



توفر الأغلبية العظمى من شركات الوساطة عبر الإنترنت إمكانية فتح حساب وهمي Demo account , يتيح لك الحساب الوهمي فرصة المتاجرة بسوق العملات دون أن تخاطر بأي أموال حقيقية فكل المعلومات والأسعار وطلبات البيع والشراء وحساب الأرباح والخسائر تتم وكأنه حساب فعلي إلا أنه في الحساب الوهمي لن يكون هناك أموال حقيقية . بل مجرد أرقام .
وهي وسيلة في غاية الأهمية ولاغنى عنها للتدرب على المتاجرة بالعملات قبل أن تقوم بذلك باستخدام النقود الفعلية .
وإنه من الضروري لأقصى حد أن تبدأ المتاجرة أولاً عن طريق فتح حساب وهمي – وفتح الحساب الوهمي مجاني ولن يكلفك شئ – ثم تبدأ المتاجرة والبيع والشراء بكل جدية به , إلى أن تتمكن من فهم كل ما يتعلق بالمتاجرة وإلى أن تجد في نفسك الثقة والكفاءة للعمل بالحساب الفعلي والذي سيحتوي على أموال حقيقية , وإلى أن تثبت لك النتائج العملية للحساب الوهمي أن صحة أسلوبك وسلامة توقعاتك .
وحتى لو كنت ممن لديه الخبرة في المتاجرة بالعملات فلابد قبل التعامل مع أي شركة وساطة جديدة أن تمضي بعض الوقت بالمتاجرة في حساب وهمي حتى تتلاءم مع أسلوب الشركة الجديدة ونظامها في العمل .
فالحسابات في سوق العملات ثلاث أنواع :
حساب عادي Standard account : وهو الحساب الفعلي Real الذي يكون اللوت الواحد = 100.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب العادي  .
حساب مصغّر Mini account : وهو حساب فعلي  Real يكون على الأغلب عُشر حجم الحساب العادي ويكون اللوت = 10.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب المصغر .

حساب افتراضي Demo account : وهو حساب غير فعلى تتم العمليات فيه بشكل دقيق وكأنه حساب حقيقي دون أن تخاطر بخسارة أموال حقيقية ويكون الغرض منه للتدريب والممارسة على التعامل بسوق العملات الدولي .
محاكي السوق Price Motion
تتوفر في السوق لعبة هي عبارة عن محاكي simulator مصمة بحيث تشابه في حركتها حركة سوق العملات - وهناك نسخة أخرى لسوق الأسهم - هي  Price Motion يمكنك الاستفادة من هذه اللعبة المحاكي عن طريق القيام بصفقات وهمية ومشاهدة النتائج وكأنك تتعامل فعلياً في سوق العملات ميزة هذه اللعبة تتمثل أساساً في أنه يمكنك ممارسة العمل الافتراضي في سوق العملات دون الحاجة لأن تكون متصلاً بالإنترنت فاللعبة ستنزل بالكامل على جهاز كمبيوترك كما أن وتيرة حركة السعر تكون بشكل أسرع من وتيرة الحركة في السوق الفعلي  يمكنك التحكم بالسرعة كما تشاء ، وهي بلاشك ليست لعبة الغرض منها التسلية بل هي محاكي simulator الغرض منها التدريب على التعامل مع السوق الفعلي .
ولكن تذكر أن العمل على هذا المحاكي لابد أن يكون كتدريب إضافي للعمل في الحساب الافتراضي فبتعاملك مع هذا المحاكي فأنت تتعامل مع جهاز الكمبيوتر وبشكل شبيه بحركة السوق الفعلي أما في الحساب الإفتراضي فأنت تتعامل مع السوق الفعلي مباشرة وهو ما يجب أن تركز عليه وأن تترك العمل على المحاكي في الفترات التي لا يمكنك الاتصال بها بالإنترنت مثلاً أو لتجربة بعد أساليب المتاجرة
للحصول على هذه اللعبة قم بزيارة الموقع التالي :
http://www.expertworx.com/pm/index.htm

No comments:

Post a Comment